تابعونا على شبكات التواصل

مواقع عربية مفيدة

مواقع عالمية مفيدة

أخر الأخبار

المزيد من الأخبار...

من معرض الصور

المزيد من الصور...

كلمة الرئيس

الدكتور محمد العموري رئيس الجهاز المركزي للرقابة المالية

تعد الرقابة المالية من أهم متطلبات بناء جهاز إداري سليم للدولة، لذا حرصت الدول منذ نشأتها على الاهتمام بهذا النوع من الرقابة.
يقوم الجهاز المركزي للرقابة المالية بدور هام في تعزيز الكفاءة والمساءلة والفعالية والشفافية في الإدارة العامة، التي تسعى إلى تحقيق أهداف التنمية الوطنية والأهداف الإنمائية المتفق عليها دولياً.
إننا في الجهاز المركزي نحرص كل الحرص على الارتقاء ورفع الكفاءة وتعزيز دور المساءلة والعمل وفق المعايير الدولية للعمل الرقابي .
كما نأمل  أن يكون للجهاز المركزي الدور الفعّال في عملية مكافحة الفساد من جهة، والاسهام الفعّال في تحسين إدارة أجهزة الدولة من جهة أخرى.
كما إننا نحرص على إعادة النظر بشكل مستمرفي بناء قدرات الجهاز المركزي بالشكل الذي يضمن تطابق عملنا مع تطور المعايير، والانسجام مع بيئة العمل .... والتكييف بصورة مستمرة مع التغيرات الخارجية.
كما نحرص كل الحرص على  تعزيز نقاط القوة الموجودة بالجهاز، ومعالجة  كل الثغرات ونقاط الضعف من خلال التطور المستمر وتقوية مهارات  التدقيق الفنية والمهنية .
إن هذا الموقع هو إحدى وسائل الاتصال وتبادل الخبرات والأفكار وإبداء الآراء حول العمل الرقابي، ونأمل أن يكون ذو أثر إيجابي لنا ولجميع المستفيدين من عملنا، بحيث يقدم كل ماهو جديد وفعّال لبناء جهاز رقابي ذو كفاءة وأداء وشفافية.
ولنعمل جميعاً على تحسين ممارسة السلطة والإدارة. وليكن خيارنا العمل على تعميق علاقات التعاون والتنسيق،  وتعزيز قدراتنا على مجابهة التحديات.


والله ولي التوفيق

 الدكتور محمد رسول العموري